أخبار وتقارير

سماء تختتم ندوتها عن التوعية بمخاطر حمل السلاح بتشكيل لجنة للتواصل مع قيادة المحافظة ومدير الأمن

يمنات
في ختام ندوة سماء للدراسات والتنمية المجتمعية (لماذا نريد تعز خالية من السلاح وعاصمة للثقافة والسلام) و التي اختتمت مساء امس الاربعاء خرجت الندوة بالعديد من المقترحات و التى منها تشكيل لجنة للتواصل مع قيادة المحافظة ومدير الامن والجهات المعنية بأمن واستقرار مدينة تعز ضمت اللجنة في عضويتها الاخوة: د. جازم الاثوري و أ. فؤاد التميمي و د. عمراسحاق و أ. صلاح احمد غالب وأ. عائدة العبسي و أ. انور الشرجبي و أ. جمال الرباصي و أ. خليفة عبدالعزيز علوان وأ. انس القاضي وأ. ابراهيم العسكري أ. عبدالحفيظ حمدين وأ. رضوان الحاشدي و أ. مطهر الشرجبي
وكذا ضرورة عمل انشطة توعوية ووش عمل للجهات المعنية وكذا الشباب للعمل المشترك للحفاظ علي امن واستقرار تعز.
كما شددت على ضرورة تشكيل لجان من نشطاء السلم الاجتماعي للحفاظ علي امن تعز يكون من مهام تلك اللجان محاربة كل اشكال التسلح في تعز والتوعية بأضراره على ابناء تعز.
و خرجت الندوة بعدة توصيات أهمها رفض كل اشكال العنف التي تجر اليها محافظة تعز وضرورة الحشد الجماهيري لنبذ تلك المظاهر المسلحة وممارسة النبذ المجتمعي لكل مسلح في تعز ورفض حتى السلام عليه والتبرؤ منه ومن ممارسته و ترويع ابناء محافظة تعز.
هذا وقد قدم الاخويين د. عمر اسحاق و أ. عبدالحفيظ حمدين ورقتهما حول محاور الندوة و أوضحا الاشكاليات التي جعلت من التسلح ورفض التسامح واعتناق العنف والكراهية هم الوقود لما يحدث في تعز في ظل رخاوة المركز عن اتخاذ اي قرارات من اجل ابناء تعز وامنهم واستقرارهم.
الندوة والتي شهدت العيد من المداخلات خرجت بتضامنها مع المختطف محمد منير أحمد هائل، و ضرورة ان تقوم السلطات بواجب تعقب المجرمين وسرعة القبض عليهم واطلاق سراح المختطف ومعاقبة من تعرضوا للأستاذ عبد الجبار هائل.
و طالب المشاركون في الندوة بضرورة استعادة تعز المختطفة من قبل شرذمة من القتلة المسلحين والذين يحاولون مصادرة احلام وامن واستقرار ابناء تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى